الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية 

إتفاقية الاستخدام للتاجر/المتجر

المقدّمة:

تطبيق ومنصات رابح المملوك لشركة شركة حلول سنم للتصالات وتقنية المعلومات والمسجلة في السجل التجاري بمدينة الرياض ترحّب بكم ، وتبلغكم بأنكم سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لإستخدامكم لتطبيق ومنصات رابح وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن إستخدامكم لخدمات تطبيق ومنصات رابح في الشبكة العنكبوتية (شبكة الانترنت)، حيث أن استخدام أي شخصٍ كان لتطبيق ومنصات رابح سواءً كان مستهلكاً أو تاجراً او من يفوضونهم أو غير ذلك فإن هذا يُعد موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وبنود وأحكام هذه الإتفاقية وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، ونشير إليكم بأن تطبيق ومنصات رابح قد يكون عبارة عن ( موقع إلكتروني أو تطبيق على الهواتف المحمولة أو منصة إلكترونية ) وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل بتطبيق ومنصات رابح بموجب نظام التجارة الإلكترونية السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/126) وتاريخ 07/11/1440هـ وقرار مجلس الوزراء رقم (628) وتاريخ 06/11/1440هــ، والذي سيتم العمل به من تاريخ 10/02/1441ه الموافق 09/10/2019م.

 المادة الأولى – المقدّمة والتعريفات: 

يعتبر التمهيد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية ، كما تجدون أدناه الدلالات والتعريفات للعبارات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية

  1. (تطبيق ومنصات رابح المملوك لشركة حلول سنم للتصالات وتقنية المعلومات) يقصَد بهذه العبارة شركة حلول سنم للتصالات وتقنية المعلومات ، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال تطبيق ومنصات رابح على الشبكة العنكبوتية (شبكة الانترنت) ، سواءً كانت تطبيق الكتروني، أو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية (شبكة الانترنت) .

  2. (التاجر) يقصَد بهذه العبارة كل تاجر يسجّل في تطبيق ومنصات رابح لعرض منتجاته والإستفادة من جميع الخدمات على سبيل المثال لا الحصر خدمات نقاط برنامج ولاء العملاء والاعلانات والعروض الترويجية ، سواءً كان شخص طبيعي أو معنوي، ويشمل هذا التعريف كافة أوجه المتجر طالما أنه يقوم بتجارته عن طريق تطبيق رابح ، ويشمل ذلك الموقع الالكتروني للتاجر وكافة منصات رابح.

  3. (الكاشير) يقصَد بهذه العبارة كل موظف لدى التاجر يتم إعتماد بياناته من قبل الأخير لإستخدام تطبيق ومنصات رابح الالكترونية  وإعتماد العروض الترويجية وكل العمليات الاخرى على سبيل المثال لا الحصر نقاط الولاء التي يتم إكتسابها من قبل المستهلك .

  4. (المتجر) يقصَد بهذه العبارة المتجر المستخدَم من قبل التاجر في تطبيق ومنصات رابح الالكترونية .

  5. (المستهلك) يقصَد بهذه العبارة كل مستهلك يقوم بشراء المنتج أو الخدمة من التاجر، وذلك عن طريق متجر التاجر سواء كان متجرا فعلي او الكتروني الذي قام بتسجيله في تطبيق ومنصات رابح.

  6. (الاتفاقية) يقصَد بهذه العبارة قواعد وشروط وأحكام استخدام تطبيق ومنصات رابح الالكترونية  ، أي كافة أحكام وشروط هذه الاتفاقية، والتي تحكم وتنظّم العلاقة فيما بين أطراف هذه الاتفاقية.

  7. (مزود الخدمة) يقصَد بهذه العبارة الخدمات التي يقوم تطبيق ومنصات رابح بتوفيرها للتُجّار عن طريق أطراف ثالثة، ويُقصد بـ توفير الخدمات أي مجرد توفير الربط بين التاجر ومزود الخدمة ، حيث أنه لا سلطان ولا علاقة لتطبيق ومنصات رابح بالإتفاق المبرم بين التاجر ومزود الخدمة .

  8. (نظام التجارة الالكترونية) يقصد بهذه العبارة نظام التجارة الالكترونية السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/126) وتاريخ 07/11/1440هـ وقرار مجلس الوزراء رقم (628) وتاريخ 06/11/1440هــ، والذي سيتم العمل به من تاريخ 10/02/1441ه الموافق 09/10/2019م.

المادة الثانية – أهلية التاجر القانونية: 

  1. يقر التاجر بأنه ذا أهلية قانونية معتبرة شرعاً وقانوناً، وأن عمره لا يقل عن ثمانية عشرة عاماً، كما هو معتبر في القوانين والأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية ، وأنه ذا درايةً كافية لإنشاء وتأسيس وإدارة متجره الفعلي/الالكتروني.

  2. استثناءً مما ورد في البند الأول ( 1 ) من المادة الثانية ( 2 ) ، يجوز للتاجر أن يمارس التجارة إذا كان يقل عن سن الرشد المعتبر في المملكة العربية السعودية (ثمانية عشرة عاماً) ، حيث أنه يلتزم بأن يقدّم ما يثبت موافقة وليه على تأسيسه للمتجر الفعلي/ الالكتروني، كصك الولاية، وإفادة الموافقة الموقّعة من قبل وليه القانوني الشرعي في حال استلزم ذلك.

  3. يقر التاجر بأنه ذا أهلية سليمة وأنه غير مصاب بأي عارض من عوارض الأهلية.

  4. في حال قيام التاجر بالتسجيل كمؤسسة أو شركة، أو أي شكل نظامي آخر، فإن هذه المؤسسة أو الشركة أو الشكل النظامي المسجّل عن طريقه يجب أن تتوافر فيه الأهلية القانونية والنظامية والشرعية اللازمة للقيام بأعمال التجارة عبر تطبيق ومنصات رابح الالكترونية.

  5. يوافق التاجر بأنه في حال مخالفته لهذه المادة ” أهلية التاجر القانونية ” فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام المستهلكين أو المستخدمين أو الغير، حيث أن تطبيق ومنصات رابح لا علاقة لها بتعاملات التاجر مع المستهلك أو الغير من الناحية القانونية والنظامية والشرعية، كما أنه يحق لتطبيق ومنصات رابح في هذه الحالة مساءلة التاجر بموجب أحكام المسئولية العقدية، ومطالبته بالتعويض عن الأضرار التي قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة، ومن قبيل هذه الأضرار ما يصيب تطبيق ومنصات رابح في سمعته أمام التجار الآخرين أو المستهلكين أو المستخدمين أو أمام الغير.

  6. يقر ويتعهد التاجر بصحة جميع البيانات والمعلومات المسجلة من قبله عند تسجيله في تطبيق ومنصات رابح وكذلك صحة البيانات والمعلومات الخاصة بالعاملين التابعين له (الكاشير وغيرهم) ومسئوليته عن إعتماد بيانات الموظفين التابعين له اللذين سيتم تعيينه من قبله لإستخدام برنامج نقاط الولاء والعمليات الاخرى التي سيتم منحها للمستهلك.

المادة الثالثة – طبيعة التزام تطبيق رابح: 

  1. إن مهمة تطبيق ومنصات رابح هي مجرد تقديم الدعم الالكتروني، عن طريق عرض منتجات وعروض المتجر/التاجر وربط عمليات الشراء ببرنامج نقاط الولاء داخل التطبيق، حيث أن التزام تطبيق ومنصات رابح بموجب هذه الاتفاقية هو فقط عرض منتجات المتجر التابع للتاجر وتنظيم عملية حصول المستهلك على نقاط الولاء والعروض الترويجية، من خلال برنامج نقاط الولاء لدى تطبيق ومنصات رابح الالكترونية، ووضع منتجات وعروض المتجر أمام المستخدمين.

  2. قد يوفّر تطبيق ومنصات رابح خدمات أخرى للتاجر أو المتجر كخدمات الدعم التسويقي أو خدمات التوجيه والإرشاد، وكذلك قد يوفّر له بوابات دفع الكترونية عبر الانترنت، وجميع خدمات تطبيق ومنصات رابح تخضع لمواد وبنود وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه.

  3. لا يلتزم تطبيق ومنصات رابح بإتمام عمليات بيع المنتجات أو الخدمات بين المستهلك والمتجر، حيث أن التزامه ينتهي بتقديم خدمات تسويق منتجات المتجر وإضافة نقاطة برنامج الولاء للعميل بعد إتمام عملية الشراء من خلال التطبيق، ولا يضر ذلك بالخدمات الأخرى التي يستمر تطبيق ومنصات رابح بتقديمها كخدمات التوجيه والإرشاد والدعم الفني والتسويق ووسائل الدفع.

  4. إن تطبيق ومنصات رابح قدّ يوفّر وبشكل مؤقت بعض الخدمات المجانية لبعض المتاجر ، مثل الاعلانات والاحصاءا او أن يقوم التاجر بـ : تعديل وتغيير مظهر أو شكل أو ألوان المتجر بناء على رغبته ، وتُقدّم هذه الخدمات من قبل إدارة تطبيق ومنصات رابح بشكل مجاني ومحدود وتخضع لقيود محددة ومعيّنة فإن رغب التاجر بخدمات إضافية عليه أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بتطبيق ومنصات رابح للإستفسار عن العروض ورسوم الباقات والخدمات الإضافية.

  5. إن جميع التعاملات التي تتم بين التاجر والمستهلك لا علاقة لها بشخص (تطبيق ومنصات رابح) ، كما أن تطبيق ومنصات رابح غير مسئول عنها، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة تخضع للاتفاق الذي يبرم بين التاجر والمستهلك. وبناءً عليه فإذا تخلّف المستهلك عن سداد ثمن الخدمة أو المنتج الذي يوفّره التاجر فلا علاقة لتطبيق ومنصات رابح بهذه المخالفات.

  6. إن جميع التعاملات التي تتم بين التاجر ومزودي الخدمات ( خدمات الطرف الثالث ) الذين يوفر تطبيق ومنصات رابح الربط مع خدماتهم أو عرض خدماتهم ليستفيد منها التاجر والمستهلك لا علاقة لها بتطبيق ومنصات رابح ، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة عن تطبيق ومنصات رابح وخاضعة للإتفاق المبرم بين التاجر ومزود الخدمة ، وبناءًا عليه فإذا تخلّف أو امتنع أو لم يلتزم أحد الاطراف في تنفيذ التزاماته التي جرى الإتفاق عليها أو لم ينفذها على الوجه المطلوب فإن تطبيق ومنصات رابح غير مسئول عن ما ينتج عن هذه التصرفات ، إن تطبيق ومنصات رابح غير مسئول عن أي مخالفات تحدث أو يتم ارتكابها بين التاجر ومزود الخدمة.

المادة الرابعة – ضوابط الإشتراك في التطبيق الالكتروني: 

  1. يجوز لكل شخص توافرت فيه الأهلية القانونية المعتبرة نظاماً وشرعاً الإشتراك في تطبيق ومنصات رابح الالكترونية (تاجر/مستهلك) وفقاً لقواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام وعلى وجه الخصوص ” المادة الأولى – أهلية التاجر القانونية “.

  2. يجب أن يكون المتجر/التاجر الذي يرغب في الإشتراك وإستخدام تطبيق ومنصات رابح غير مخالف للأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية، ويلتزم التاجر بتوضيح ماهية الأعمال التي يقوم بالتجارة فيها سواء كانت تجارة مباشرة او الكترونية ، وماهية الخدمات أو المنتجات التي يقدّمها أو يبيعها، ولتطبيق ومنصات رابح دائماً الحق في رفض أي متجر عادي أو الكتروني لا يتوافق مع القوانين والأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية أو أحكام هذه الاتفاقية او لا يتناسب مع تطبيق ومنصة رابح ، وعلى كل حال فإن التاجر يقر بموجب أحكام الاتفاقية أن متجره لا يخالف النظام العام في المملكة العربية السعودية أو الآداب الإسلامية , ويحق لتطبيق ومنصة رابح رفض أي طلب دون ابداء اسباب الرفض فيما تقتضيه مصلحة تطبيق ومنصات رابح .

  3. يجب أن يكون التاجر/ المتجر الذي تم تأسيسه عن طريق تطبيق ومنصات رابح غير مخالف لقواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه ، كما يقر التاجر بأن المحل الذي ينصب عليه التعامل في المتجر غير مخالف لهذه الاتفاقية و غير مخالف للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وغير مخالف للنظام العام السعودي.

  4. لا يحق لأي شخص استخدام تطبيق ومنصات رابح إذا ألغيت عضويته أو متجره من قبل تطبيق ومنصات رابح أو بموجب أوامر أو أحكام قضائية.

  5. في حال قيام أي مستخدم بالتسجيل كمؤسسة أو شركة، أو مؤسسة خيرية أو جهة اعتبارية، فإن المؤسسة أو الشركة أو الجهة تكون ملزمة بكافة القواعد والأحكام المذكورة في إتفاقية الإستخدام الخاصة بتطبيق رابح.

  6. ينبغي على كافة المتاجر والتُجّار الالتزام بكافة القوانين المعمول بها لتنظيم التجارة وكذلك التجارة عبر الانترنت وكذلك الالتزام بنظام الجرائم المعلوماتية وأنظمة وزارة التجارة والاستثمار ونظام التعاملات الالكترونية.

  7. يقر التاجر بأنه قبل تسجيله في تطبيق ومنصات رابح الالكترونية قد تحقق من توافر جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية وقد استوفى جميع هذه الإجراءات والاشتراطات لممارسة نشاطه في المتجر.

  8. في حالة كان التاجر المتقدّم لطلب الانضمام عبارة عن تاجر فرد “شخص طبيعي”، فيلتزم كذلك بالتحقق من الاشتراطات المطلوبة لدى الجهات الرسمية وتوفيرها بحسب طبيعة نشاط الفرد التاجر، حيث أن التاجر الفرد يقر بأنه ملتزم بهذه الاشتراطات وملتزم بتوفيرها وتجهيزها، كما يلتزم التاجر الفرد بتوفير رقم هويته الوطنية وغير ذلك من المعلومات والوثائق التي يطلبها تطبيق رابح.

  9. في حالة كان التاجر المتقدم لطلب الانضمام يمثل مؤسسة أو شركة فلابُد من تزويد تطبيق ومنصات رابح بكافة المعلومات والوثائق المطلوبة التي تتضمن رقم ووثيقة السجل التجاري وأي وثائق أخرى للمؤسسة يرى تطبيق ومنصات رابح ضرورة توفيرها ووثائق تظهر مسؤولية الشخص المفوّض بالتصرّف في الحساب.

  10. يمثل ارفاق السجل التجاري اقرار بملكية وتبعية هذا السجل للتاجر وانه مسؤول عن أي وثائق تم ارفاقها

  11. يجب أن يلتزم المتجر والتاجر بالتزامات التسجيل المحددة في (المادة الخامسة – الحسابات والتزامات التسجيل )، وجميع قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام.

المادة الخامسة – الحسابات والتزامات التسجيل:

  • فور التقدم بطلب الانضمام إلى عضوية تطبيق ومنصات رابح تكون مطالباً بالإفصاح عن معلومات محددة واختيار اسم مستخدم وبريد الكتروني ورقم جوال وكلمة مرور سرية لاستعمالها عند الولوج لخدمات تطبيق رابح. وبعد تنشيط حسابك سوف تصبح مستخدمًا لخدمات تطبيق ومنصات رابح ، وبذلك تكون قد وافقت على:

  1. أن تكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية معلومات حسابك وسرية كلمة المرور ، وتكون بذلك موافقاً على إعلام تطبيق ومنصات رابح حالاً بأي استخدام غير مفوض به لمعلومات حسابك لدى تطبيق ومنصات رابح أو أي اختراق آخر لمعلوماتك السرية.

  2. لن يكون تطبيق ومنصات رابح بأي حال من الأحوال مسؤولاً عن أي خسارة قد تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر معنوية أو مادية نتيجة كشف معلومات اسم المستخدم أو كلمة الدخول أو في حال إساءة إستخدام المتجر.

  3. أنت تلتزم باستخدام حسابك الإلكتروني بتطبيق ومنصات رابح بنفسك، حيث أنك مسؤولاً عنه مسؤولية كاملة، وفي حال استخدام غيرك له فهذه قرينة على أنك قد فوّضته باستخدام الحساب الإلكتروني باسمك ولحسابك.

  4. أنت تلتزم عند استخدام تطبيق ومنصات رابح أن تستخدمه بكل جدية ومصداقية، وأن تلتزم بقواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام وأن تلتزم بالضوابط النظامية والقانونية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وتعتبر ملزماً بتعويض تطبيق ومنصات رابح عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة قد تلحق بتطبيق ومنصات رابح نتيجة أي استخدام غير شرعي أو غير حقيقي أو غير مفوض لحسابك من طرفك أو من طرف أي شخص آخر حصل على مفاتيح الولوج إلى حسابك بالتطبيق "رابح" سواء كان لإنجاز الخدمات باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور أو نتيجة لإهمالك المحافظة على سرية إسم المستخدم وكلمة المرور ، او بمنح الصلاحيات لاحد ,  وسواء بتفويض منك أو بلا تفويض.

  5. أنت تلتزم بالإفصاح عن معلومات حقيقية وصحيحة ومحدثة و كاملة وقانونية عن نفسك حسبما هو مطلوب أثناء التسجيل لدى تطبيق ومنصات رابح وتلتزم بتحديث بياناتك في حال تغييرها في الواقع أو في حال الحاجة إلى ذلك.

  6. أن لا تدرج ضمن اسم المستخدم أي من تفاصيل الاتصال بك كعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام هواتفك أو أي تفاصيل شخصية، أو أي عبارة تُشير إلى علاقة شخصية أو تجارية بينك وبين تطبيق ومنصات رابح أو منسوبيها أو مُلّاكها.

  7. أن لا تضع ما يشير في متجرك إلى أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين المتجر وتطبيق ومنصات رابح أو إدارتها أو مُلّاكها أو منسوبيها، حيث أن تطبيق ومنصات رابح لا علاقة لها بما تقوم به في متجرك وهو غير مسئول عن نشاط متجرك.

  8. إن تطبيق ومنصات رابح يلتزم بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسريّة تامة.

  9. سوف تكون ملزمًا بالحفاظ على بيانات التسجيل وتحديثها دائمًا للإبقاء عليها حقيقية وصحيحة وراهنة وكاملة وقانونية، وإذا أفصحت عن معلومات غير حقيقية أو غير صحيحة أو غير راهنة أو غير كاملة أو غير قانونية او مخالفة لما جاء في اتفاقية الإستخدام، فإن تطبيق ومنصات رابح يمتلك الحق في وقف أو تجميد أو إلغاء عضويتك أو حسابك في التطبيق، وذلك دون إلحاق الأضرار بحقوق تطبيق ومنصات رابح الأخرى ووسائله المشروعة في استرداد حقوقه وحماية باقي المستخدمين.

  • لتطبيق ومنصات رابح الحق والإرادة الكاملة وفي أي وقت أن يجري أي تحقيقات يراها ضرورية سواء كانت مباشرة أو عبر طرف ثالث وتطالبك بالإفصاح عن أي معلومات إضافية أو وثائق مهما كان حجمها لإثبات هويتك أو للحساب الخاص بك.

  • في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن لإدارة تطبيق ومنصات رابح الحق في إيقاف أو إلغاء متجرك أو عضويتك أو حجبك من الولوج لخدمات تطبيق ومنصات رابح مرة أخرى. يحتفظ كذلك تطبيق ومنصات رابح بالحق في إلغاء أي حسابات غير مؤكدة وغير مثبتة أو عمليات أو حسابات مر عليها مدة طويلة دون نشاط.

المادة السادسة – الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية:

  1. يوافق التاجر في تطبيق ومنصات رابح على أن يتم التواصل معه عبر البريد الإلكتروني او عن طريق تطبيق ومنصات رابح حسب ما يرى تطبيق ومنصات رابح ايهما افضل دون ابداء اسباب للافضلية ، أو من خلال قيام إدارة تطبيق ومنصات رابح ببث رسائل عامة ترد إلى كافة المستخدمين أو إلى مستخدمين محددين حال الولوج إلى حساباتهم داخل تطبيق ومنصات رابح. كما يوافق التاجر في تطبيق ومنصات رابح على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة ، وهي حجة قائمة بذاتها ، في تلبية الاحتياجات القانونية.

  2. سوف يقوم تطبيق ومنصات رابح خلال فترة عضويتك وتجارتك لدى تطبيق ومنصات رابح بإرسال رسائل إلكترونية ترويجية لتعريفك بأي تغيرات أو او تحذيرات او إجراءات أو نشاطات دعائية جديدة قد تضاف إلى تطبيق ومنصات رابح.

 المادة السابعة – التعديلات على إتفاقية الإستخدام والرسوم: 

  1. أنت تعلم وتوافق على أن يقوم تطبيق ومنصات رابح بإعلامك عن أي تعديل على هذه الاتفاقية، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجري على إتفاقية الإستخدام هذه.

  2. أنت توافق على أن تطبيق ومنصات رابح يملك بمطلق صلاحيته ودون تحمله المسؤولية القانونية أن يجري أي تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية دون أن يطلب موافقة من أحد المستخدمين أو بعض المستخدمين أو كافة المستخدمين، وذلك في أي وقت وبأثر فوري ويسري التعديل فورًا على الكافة ويتم إعلام المستخدمين عنه عن طريق البريد الإلكتروني أو بث رسالة عامة لكافة المستخدمين.

  3. في حال الإعتراض على أي تعديل على إتفاقية الإستخدام يأمل منكم تطبيق ومنصات رابح التوقف عن إستخدام خدماته حيث أن مجرد ولوجكم إلى حسابكم في تطبيق ومنصات رابح أو استخدامكم لتطبيق ومنصات رابح يُعد قبولًا منكم للتعديلات وموافقة كاملة تامة نافية للجهالة، ويسعد تطبيق ومنصات رابح بالإجابة على استفساراتكم بشأن هذه الإتفاقية.

  4. أنت تعلم أن تطبيق ومنصات رابح يعتبر منصة إلكترونية تقنية على شبكة الانترنت تتيح للتاجر الذي يوافق على هذه الاتفاقية عرض منتجاته سواء المعروضة في متجره الأساسي أو متجره الالكتروني ، وممارسة نشاطه عبر المتجر ، ومهمته تنتهي عند هذا الحد. فليس هناك أدنى مسئولية على تطبيق ومنصات رابح حول المخالفات التي يقوم بها التاجر في متجره بالمخالفة لأحكام هذه الاتفاقية.

  5. كافة الرسوم تحتسب بالريال السعودي، وعلى التاجر دفع كافة الرسوم المستحقة بالتطبيق مضافاً إليها أي نفقات أخرى يضيفها تطبيق رابح، على أن يتم السداد بواسطة الوسائل المعتمدة والمحددة والمتاحة عن طريق تطبيق رابح والتي تشمل الاشتراك تطبيق ومنصات رابح والنسب في معاملات الولاء وقيمة الخدمات التي يقوم رابح بتقديمها .

  6. ليست كل باقات وعروض تطبيق ومنصات رابح مجانية للتُجّار أو للمتاجر حيث أن بعض هذه الباقات والعروض تخضع لرسوم متفاوتة.

  7. قد يفرض تطبيق ومنصات رابح رسومًا على بعض التُجّار أو المتاجر وذلك يعتمد على العروض أو الباقات التي ينضمون إليها.

  8. يحتفظ تطبيق ومنصات رابح بحقه في إضافة أو زيادة أو خفض أو خصم أي رسوم أو نفقات بموجب قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام ، على أي من المستخدمين أي كان سبب تسجيلهم.

 

المادة الثامنة – خدمات الدفع والسداد للمتاجر في تطبيق ومنصات رابح

  1. قد يوفّر تطبيق ومنصات رابح عبر شركائه نظام الدفع والسداد في تطبيق ومنصات رابح فيمكن أن يتم عبر الانترنت كلياً من خلال خيارات الدفع المتوفرة على تطبيق ومنصات رابح أو من خلال أي طريقة دفع يوفرها تطبيق ومنصات رابح من حين لآخر او من خلال منصات الدفع التقليدية كالتحويل من البنوك لحساب تطبيق ومنصات رابح البنكي .

  2. ليس هناك أي علاقة لتطبيق ومنصات رابح بطريقة الدفع عند الاستلام، فطريقة الدفع هذه تخضع للعلاقة فيما بين المستهلك والتاجر ومزود الخدمة.

  3. يجوز أن يشترط تطبيق ومنصات رابح في أي وقت وأي حالٍ من الأحوال أن تتم عمليات الدفع مباشرةً بين التاجر والمستهلك، وعبر حساباتهم البنكية الخاصة بهم، وليس هناك أي علاقة حينئذٍ لتطبيق رابح.

  4. في حال توفير تطبيق ومنصات رابح لخدمة الدفع عبر الانترنت عن التطبيق هو بغرض التسهيل والمحافظة على حقوق التجار والمتاجر.

  5. يلتزم التاجر بتحديد سعر الخدمة أو البضاعة التي يقوم بعرضها في متجره وفقاً للقيمة السوقية المتعارف عليها، ولا علاقة لتطبيق ومنصات رابح بأي حال من الأحوال بسوء تقدير تكلفة المنتجات أو الخدمات المعروضة في المتاجر من خلال تطبيق ومنصات رابح ، حيث أن تقديرها بالشكل المتعارف عليه تجارياً هو التزاماً واقع على عاتق التاجر.

  6. يلتزم التاجر بتوفير فواتير وسندات قبض وسندات استلام لجميع المبالغ والأرباح التي تنشأ في متجره، ويلتزم أن يبيّن في جميع هذه الفواتير نوع البضاعة أو الخدمة وكمياتها وأوصافها وقيمتها، وعليه فإن التاجر يلتزم بتوفير المواصفات المحاسبية المطلوبة في متجره الفعلي أو الالكتروني، تطبيقاً لأحكام هذه الاتفاقية، ولما في هذا التنظيم من مصالح قانونية واقتصادية وتجارية للتجار، وفي حالة مخالفة التاجر لأحكام هذا البند فإنه يُعَد مسئولاً عن أي أضرار قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة.

  7. تطبيق ومنصات رابح له الحق في منع إستكمال إجراءات أي عملية دفع مخالفة لقواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام أو إلغاء أي طلب شراء أو بيع نتيجة خطأ فني أو تقني في التطبيق أدى إلى إختلاف الأسعار المعروضة على التطبيق عن قيمة المنتج السوقية بما فيه خسارة لتطبيق ومنصات رابح ولا يتحمل تطبيق ومنصات رابح مسئولية المبالغ التي تم دفعها مقابل منتجات المتاجر المُسجّلة لدى تطبيق ومنصات رابح نتيجة لخطأ أو عطل أو غبن والتي تم دفعها بإحدى طرق الدفع المتاحة على تطبيق ومنصات رابح (إن  وجدت أو متى تم توفيرها) أو بأي الطرق المتعارف على التعامل بموجبها بين مستخدمين تطبيق رابح، وحفاظاً على جودة الخدمة المقدّمة من قبل تطبيق ومنصات رابح فإن تطبيق ومنصات رابح يلتزم بتوضيح سبب هذا المنع للتاجر.

  8. لإدارة تطبيق ومنصات رابح الحق في إلغاء أو تعديل أو تغيير أي من وسائل الدفع التي قام بإتاحتها من خلال التطبيق أو أي وسلة أخرى.

 

 

 

المادة التاسعة – معلوماتك الشخصية ومعلومات تفاصيل العمليات:

  1. لا مانع لديك بأن تمنح تطبيق ومنصات رابح حقاً غير محدود، وعالمي، ودائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، ومرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك مما وفرتها أو زودت بها تطبيق ومنصات رابح أو أعلنتها على تطبيق ومنصات رابح من خلال إنضمامك إليه ، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل والتسجيل، أو عبر أية رسالة إلكترونية أو الاسئلة والعمليات التي اجريتها بالتطبيق أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالتطبيق. وذلك بهدف تحقيق أي من المصالح التي تراها إدارة تطبيق ومنصات رابح.

  2. أنت الوحيد المسؤول عن المعلومات التي قمت بإرسالها أو نشرها وينحصر دور تطبيق ومنصات رابح بالسماح لك بعرض هذه المعلومات عن طريق تطبيق ومنصات رابح ومن خلال قنواته الإعلانية.

  3. تخضع سرية معلومات المتاجر والتجار لقواعد “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات” الخاصة بتطبيق رابح.

 

المادة العاشرة – تعهد التاجر بـالالتزام بالقوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية :

يتعهّد التاجر بالإلتزام بكافة القوانين والأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية حيال منتجاته أو/و أثناء إستخدامه لتطبيق رابح، وكذا القوانين والشروط و الأحكام المعمول بها والمُنظِّمة لإستخدام فضاء الإنترنت لا سيما منصات التجارة الإلكترونية.

المادة الحادية عشرة – الحقوق:

  1. كافة المحتويات المتواجدة على تطبيق ومنصات رابح ، إلكترونية كانت أو غير ذلك، مكتوبة أو غير مكتوبة، على سبيل المثال لا الحصر: النصوص المكتوبة وغير المكتوبة – التصاميم الجرافيكية – الأفكار التقنية – الشعارات – العروض – أيقونات الأزرار – الرموز – المقاطع الصوتية – البيانات المجمّعة والبرامج الإلكترونية ، هي ملك لتطبيق ومنصات رابح وحقوقها محفوظة لتطبيق ومنصات رابح ، ولا يحق لكائنًا من كان أن يستخدمها بأي شكل من الأشكال سواء كان إستخدام مباشر أو غير مباشر أو عن طريق طرف ثالث.

  2. تُنوه إدارة تطبيق ومنصات رابح على أنها سوف تتخذ اللازم حيال التجاوز والتعدي على أي من حقوق تطبيق ومنصات رابح أو ملكيته الفكرية.

  3. لا يتحمّل تطبيق ومنصات رابح المسؤولية في حال التعدي على حقوق الملكية الفكرية المملوكة للتُجّار الأعضاء في التطبيق أو للمتاجر المسجّلة لديه او غير السمجلة لديه والتي قد تكون تعرض نفس منتجات المتاجر الأخرى.

المادة الثانية عشرة – الملكية الفكرية:

  1. يحترم تطبيق ومنصات رابح حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالتجار والتي كوّنوها عبر متاجرهم، سواءً كانت مملوكة لهم قبل الإشتراك في التطبيق "رابح" أو بعد الإشتراك ولا يتحمل مسؤولية انتهاكها من قبل مشتركين اخرين.

  2. يحترم التاجر حقوق الملكية الفكرية الخاصة تطبيق ومنصات رابح ، والتي من ضمنها تطبيق ومنصات رابح نفسه، والكلمات والشعارات والرموز الأخرى الخاصة بتطبيق ومنصات رابح أو المعروضة على التطبيق نفسه، حيث أن تطبيق ومنصات رابح ، وكل حق يتبع التطبيق، هي حقوق محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية وقوانين العلامات التجارية وتعد ملكية خالصة لتطبيق ومنصات رابح ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو إستخدامها دون تفويض من إدارة تطبيق رابح .

 

المادة الثالثة عشرة – حماية المستهلك:

  • حرصًا من تطبيق ومنصات رابح على حقوق المستهلكين، وتحقيقًا لأحد أهم أهداف تطبيق ومنصات رابح بتقديم خدمة ذات جودة عالية للجميع ، ومن باب ضمان استلام المستهلكين لكافة مشترياتهم بشكل سليم فإن تطبيق ومنصات رابح يوضّح التالي:

  1. في حال قام المستهلك بشراء بضاعة بأحد طرق الدفع المتوفرة على تطبيق رابح او من خلال الدفع عند الاستلام من خلال التاجر او مزود خدمة ، ولم يتسلم بضاعته أو أنه تسلم بضاعة تختلف عن ما عرض من مواصفات ذكرت بصفحة المتجر المشترك بالتطبيق، حينها يكون من حق المستهلك إبلاغ تطبيق ومنصات رابح و لتطبيق ومنصات رابح الحق في اتخاذ ما يراه مناسب حيال المتجر الذي خالف قواعد هذه الاتفاقية، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. غير أن تطبيق ومنصات رابح غير مسئول قانوناً أو نظاماً أو شرعاً عن هذا الإخلال الحاصل من قبل التاجر في مواجهة المستهلك، حيث أنه ليس طرفاً في العلاقة بين المستهلك والتاجر، ولكنه يقوم بذلك لدواعي تحسين جودة تطبيق ومنصات رابح والتجار المتواجدين في التطبيق.

  2. في حال قيام التاجر او المستهلك او من ينوب عنه او من يفوضه او من يعينه بنشر اعلان او عرض او محتوى مخالف قنونا او شرعا او عرفا فانه يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك ولتطبيق ومنصات رابح الحق في المقاضاة والتعويض عن أي اضرار لحقت بتطبيق ومنصات رابح باي شكل من الاشكال

  3. على المستهلك مراجعة مشترياته قبل الاستلام للتأكد من أنها سليمة ومطابقة لما تم شرائه، حيث أن تطبيق ومنصات رابح غير مسئول عن العلاقة التي بين المستهلك والتاجر.

  4. إن تطبيق ومنصات رابح لا يلتزم بأي حال من الأحوال وفق هذه المادة وهذا البند بإتخاذ ردّة فعل تجاه شكوى المستهلك وإنما تخضع ردّة فعل تطبيق ومنصات رابح تجاه شكوى المستهلك إلى محض رغبة تطبيق ومنصات رابح ووفق ما يراه التطبيق مناسبًا ، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. وبما يحافظ على مصلحته وسمعته التجارية والاقتصادية، وعلى كل حال فإن تطبيق ومنصات رابح قدّ يتخذ بعض الإجراءات تجاه المتاجر التي تتعمّد خداع أو تضليل أو غش المستهلك ، مثل : تجميد عضوية المتجر أو لفت نظر المتجر إلى عدم تكرار هذا الأمر أو إلزام المتجر بتعويض المستهلك ، وذلك انطلاقًا من رغبة تطبيق ومنصات رابح في حفظ وحماية حقوق كافة المستخدمين والمسجّلين لديه.

المادة الرابعة عشرة – مسئولية تطبيق رابح.

  1. يسعى تطبيق ومنصات رابح إلى الحفاظ على حقوق التجار الواردة في هذه الاتفاقية، بما يخدم مصالح الأطراف ذات العلاقة في هذه الاتفاقية، ووفقاً لقواعد هذه الاتفاقية، بما يحسّن من جودة المتاجر وجودة عمل تطبيق رابح.

  2. تطبيق ومنصات رابح غير مسؤول بأي شكل من الأشكال عن أي أداء غير مرض أو متأخر من قبل المتاجر أو شركات الشحن أو بوابات الدفع الإلكتروني أو البنوك أو عدم إلتزام المستهلكين بالسداد ، ولا عن أي خسائر ، أو أعطال أو تأخير ، بسبب بضاعة غير متوفرة أو تأخر تسليمها أو عدم جودة الخدمة المقدمة من قبل التاجر/ المتاجر أو أي عروض او اعلانات او محتى غير قانوني او شرعي او مضلل .  

  3. تطبيق ومنصات رابح لا يتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال ، سواء كانت ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي أو عن طريق طرف ثالث.

  4. تطبيق ومنصات رابح لا يتحمل أي مطالبات أو مسئوليات نشأت نتيجة خسائر مالية أو تشويه سمعة أو قذف أو أي أضرار تنشأ نتيجة لسوء استخدام أو إساءة إستخدام أو عدم قدرة على استخدام تطبيق ومنصات رابح ، إن تطبيق ومنصات رابح لا يتحمل أي مسؤوليات أو مطالبات في مثل هذه الحالات.

  5. تطبيق ومنصات رابح أو مسؤوليه أو منسوبيه أو مُلّاكه غير مسئولين عن أي مطالبة أو نزاع أو تكاليف أو أضرار أو أي مسئولية أو أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة لأي طرف نشأت عن فعل قام به أحد المستخدمين لتطبيق ومنصات رابح.

  6. تطبيق ومنصات رابح ومنسوبيه ومُلّاكه ومن يمثله ويمثلهم لا علاقة لهم بأي مسئولية تخص منتج سليم وشرعي ومصرح به وفق قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية ويتم استخدامه لاغراض غير شرعية وغير نظامية ، ولا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على تطبيق ومنصات رابح بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص سوء الاستخدام المذكور، حيث أن جميع المنتجات أو الخدمات المقدّمة في تطبيق ومنصات رابح الالكترونية تقدّم عن طريق التجار ومتاجرهم.

  7. تنوه إدارة تطبيق ومنصات رابح على كافة التجار إلى أنها في حال ملاحظاتها لأي أنشطة مشبوهة يجري التخطيط لإرتكابها أو جاري ارتكابها أو جرت على تطبيق ومنصات رابح فإنه سوف يتقدّم إلى إبلاغ السلطات المختصة عن هذه الأنشطة . والتطبيق غير مسئول بأي حال عن هذه المخالفات التي تتم دون علم أو ملاحظة تطبيق رابح.

  8. تطبيق ومنصات رابح لا يتحمل أي مسؤولية او تبعات من أي نوع كانت عن سوء تصرف الموظف المخول من قبل التاجر في تطبيق ومنصات رابح سواء الموقع الالكتروني او تطبيق الجوال

المادة الخامسة عشرة – سرية المعلومات:

  1. يحيطكم تطبيق ومنصات رابح علمًا بأن الشبكة العنكبوتية (شبكة الانترنت) ليس وسيلة آمنة ، وسرية المعلومات الشخصية لا يمكن أن تكون مضمونة 100% في فضاء الإنترنت .

  2. يتخذ تطبيق ومنصات رابح معايير (ملموسة وتنظيمية وتقنية) لحماية المستخدمين ومنع وصول شخص غير مفوض إلى معلومات المستخدمين الشخصية أو متاجرهم، وحفظها.

  3. تطبيق ومنصات رابح ليس له سيطرة على أفعال أي طرف ثالث ، أو الغير ، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة عن طريق روابط إلى التطبيق أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثلك وتمثل آخرين.

  4. أنت تعلم وتوافق على أن تطبيق ومنصات رابح قد يستخدم معلوماتك التي زودته بها، بهدف تقديم الخدمات لك في تطبيق رابح، ولإرسال رسائل تسويقية لك ورسائل تزيد من جودة الخدمة او تقديمها لطرف ثالث بهدف تقديم خدمات افضل لعملاء تطبيق ومنصات رابح ، وان سياسة الخصوصية في تطبيق ومنصات رابح تضبط عمليات الجمع والمعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية، وتخضع قواعد سرية المعلومات لـ “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات – يوضع الرابط” الخاص تطبيق ومنصات رابح.

المادة السادسة عشرة – إلغاء العضوية أو المتجر:

  • إن تطبيق ومنصات رابح بحسب اتفاقية الإستخدام وبحسب القوانين والأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية قد يلجأ إلى وقف مؤقت أو دائم للمتجر أو سحب وإلغاء عضوية التاجر أو تحديد قدرات التجار على الولوج إلى خدمات تطبيق ومنصات رابح ، في حالة:

  1. إنتهاك قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام.

  2. إذا لم يكن بإمكان تطبيق ومنصات رابح توثيق أي من معلومات المستخدم المقدمة إليه.

  3. لاسباب ادارية وتنظيمية في تطبيق ومنصات رابح ترجع لتقيم تطبيق ومنصات رابح

  4. إذا قرر تطبيق ومنصات رابح أن نشاطات المستخدم مخالفة للقانون أو أن نشاطات المستخدم قد تتسبب لمستخدمين آخرين أو لتطبيق ومنصات رابح بمتاعب أو مخالفات قانونية.

  5. لا يحق لاي من مستخدمي تطبيق ومنصات رابح مهما اختلفت صفاتهم اعادة التسجيل في تطبيق ومنصات رابح في حال ايقافهم بشكل دائم او مؤقت واي اعادة تسجيل تعتبر انتهاكا للاتفاقية ويتحمل المستخدم كامل التبعات على ذلك

  6. قد يلجأ تطبيق ومنصات رابح “بحسب تقييمه” إلى إعادة نشاط المستخدمين الموقوفين، حيث أن المستخدم الذي أوقف نشاطه نهائياً أو أُلغيت عضويته، قد لا يكون بإمكانه التسجيل أو إستعادة حسابه في تطبيق ومنصات رابح أو استخدام التطبيق بأي طريقة كانت مهما كانت الظروف، لحين السماح له بإعادة نشاطه في تطبيق ومنصات رابح من قبل إدارة تطبيق ومنصات رابح ومع ذلك فإن المستخدم في حال انتهاكه لإتفاقية الإستخدام هذه فإن تطبيق ومنصات رابح يحتفظ بحقه في استعادة أو المطالبة بأي مبالغ مستحقة لتطبيق ومنصات رابح على المستخدم وأي خسائر أو أضرار تسبب بها المستخدم لتطبيق ومنصات رابح كما أن لتطبيق ومنصات رابح الحق باتخاذ الإجراءات القانونية أو اللجوء إلى السلطات القضائية في المملكة العربية السعودية ضد المستخدم حسبما يراه تطبيق ومنصات رابح مناسباً وفقاً لتقديره المطلق.

  7. إن تطبيق ومنصات رابح لا يتنازل عن حقه في اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال أي إنتهاك يحدث لقواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام ولغيرها من أفعال الانتهاك المشابهة ، وكذلك إن تطبيق ومنصات رابح لا يلتزم في القيام باتخاذ أي اجراءات ضد أي إنتهاك يحدث لاتفاقية الإستخدام وإنما يخضع هذا الأمر لتقدير إدارة تطبيق ومنصات رابح ورغبتها المحضة  المطلقة.

المادة السابعة عشرة – عمليات الدفع والبيع والشراء:

  1. يلتزم التاجر بإدارة متجره بشكل جيد ، بما يحافظ على المستهلك ولا ينشيء نزاعاً بينه وبين المستهلك.

  2. يلتزم التاجر بإدارة عمليات الدفع والبيع والشراء التي تتم في متجره عبر وسائل الدفع المقرّرة في هذه الاتفاقية.

  3. تطبيق ومنصات رابح له الحق في رفض أو إلغاء عمليات الشراء سواء تم الدفع أم لم يتم الدفع مع التزام تطبيق ومنصات رابح بإبلاغ المستخدم خلال 30 يوم عمل بأي من طرق التواصل المتاحة للتطبيق.

  4. ينوه تطبيق ومنصات رابح بأنه لا علاقة له بأي نزاع قد ينشأ بين المستهلك والتاجر، ولا علاقة لتطبيق ومنصات رابح بأي تقصير يحصل من المستهلك تجاه المتجر، سواءً بتخلّفه عن السداد أو غير ذلك.

  5. يوافق التاجر و يقر أنه لن يقوم بعمليات شراء غير حقيقية أو متلاعبة على موقع تطبيق رابح، ولن يستخدم اسم غير حقيقي أو أي معلومات شخصية غير حقيقية، أو استخدام بطاقة ائتمان لاتخصه دون تفويض بالشراء، حيث أن تطبيق ومنصات رابح له الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يقوم بعمليات احتيالية من هذا النوع.

  6. يُقر كافة التُجّار وتُقر كافة المتاجر بعلمهم التام والنافي للجهالة بأن إدارة تطبيق ومنصات رابح في تحويلها للأموال الخاصة بأنشطتهم التجارية داخل تطبيق ومنصات رابح تخضع لسلطة وصلاحيات مؤسسة النقد بالمملكة العربية السعودية ، ونتيجة لذلك فإن تطبيق ومنصات رابح ينوّه كافة المتاجر والتُجار بأنه قدّ تتأخّر عملية تحويل بعض الأموال وذلك نتيجة لقيود مؤسسة النقد ووزارة التجارة والإستثمار وأنظمة التجارة الإلكترونية المفروضة على عمليات البيع والشراء الإلكترونية .

  7. تطبيق ومنصات رابح غير مسؤول اطلاقا عن أي اخطاء تحدث في تحويل ارصدة المتاجر بين العملاء

  8. يحتفظ تطبيق ومنصات رابح بحقه في فرض أي رسوم على التُجّار أو المتاجر نتيجة لعملياتهم داخل تطبيق ومنصات رابح ، والرسوم قدّ تكون على سبيل المثال لا الحصر : رسوم الجهات الحكومية أو رسوم بنكية أو رسوم إدارية أو أي رسوم أخرى ، تجري مطالبة تطبيق ومنصات رابح بدفعها نتيجة لنشاط التاجر أو المتجر.

المادة الثامنة عشرة – محتويات غير مسموح بها :

كتاجر في تطبيق ومنصات رابح أنت تلتزم بألا تسمح بإعلان أو نشر عبر متجرك لأي محتويات تخالف سياسة الخصوصية وسرية المعلومات أو تخالف قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه.

المادة التاسعة عشرة – نظام الجرائم المعلوماتية السعودي : 

يلتزم التجار بعدم مخالفة أي من أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، وفي حال مخالفتهم لأحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي فإن هذا يخضع لمسئولتيهم وإرادتهم، وليس هناك أي مسئولية على تطبيق رابح، حيث أن التاجر هو المسئول عن متجره وعن تعامله مع المستهلكين مسئولية كاملة، ولتطبيق ومنصات رابح دائماً الحق في اتخاذ ما يراه مناسباً عن أي متجر أو تاجر يخالف أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، سواءً عن طريق ابلاغ السلطات الرسمية أو الاكتفاء بإغلاق المتجر الفعلي/ الالكتروني أو إلغاء عضوية التاجر لدى تطبيق رابح.

المادة العشرون – تقييد الولوج أو العضوية:

بدون إلحاق الضرر بحقوق التجار الأخرى، يمكن لتطبيق ومنصات رابح وقف أو إلغاء عضوية التاجر أو تقييد ولوج التاجر إلى خدمات تطبيق ومنصات رابح في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد.

المادة الحادية والعشرون – الضمان:

تطبيق ومنصات رابح لايضمن إصلاح الأعطال ولا يضمن خلو المنتجات التي يقدّمها التجار من أي عيوب أخرى وإنما يضمنها المتجر أو التاجر في حالة ذكر الضمان ومدته وذلك بوصف المنتج، وعلى التاجر أن يلتزم بحسن الجودة في متجره الفعلي او الالكتروني.

المادة الثانية والعشرون – مسئولية تطبيق ومنصات رابح ومنسوبيه:

  1. بحسب المسئولية القانونية فإن تطبيق ومنصات رابح ومُلّاكه وموظفيه ومدرائه ووكلائه والمتفرعين عنه والمجهزين له لن يكونوا مسئولين عن أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة أو أعطال مباشرة أو غير مباشرة تنشأ عن استخدام المستخدم لتطبيق ومنصات رابح.

  2. بحسب المسئولية القانونية فإن تطبيق ومنصات رابح ومُلّاكه وموظفيه ومدرائه ووكلائه والمتفرعين عنه والمجهزين له غير مسئولين بشكل مباشر أو غير مباشر عن المنتجات المعروضة على تطبيق ومنصات رابح ، حيث أن إنتقاء هذه المنتجات وكيفية عرضها والرغبة في ذلك يخضع لمسئولية وسلطة التاجر المطلقة وحده.

  3. بحسب المسئولية القانونية فإن تطبيق ومنصات رابح ومُلّاكه وموظفيه ومدرائه ووكلائه والمتفرعين عنه والمجهزين له غير مسئولين بشكل مباشر أو غير مباشر عن الاعلانات او الاسئلة او المحتوى على تطبيق ومنصات رابح ، حيث أن هذا المحتوى يخضع لمسئولية وسلطة التاجر المطلقة وحده ومسؤولية تطبيق ومنصات رابح فقط في عرضه على تطبيق ومنصات رابح.

  4. تطبيق ومنصات رابح لا يتحمل أي مسؤولية او تبعات من أي نوع كانت عن سوء تصرف الموظف المخول من قبل التاجر في تطبيق ومنصات رابح سواء الموقع الالكتروني او تطبيق الجوال

 

المادة الثالثة والعشرون – مسئولية التاجر:

  1. يوافق التاجر على تحمل المسئولية ووقاية تطبيق ومنصات رابح أو منسوبيه أو مُلّاكه أو المتفرعين عنه من أي ضرر أو رفع أي ضرر أو منع أي ضرر قد يلحق بهم أو بأحدهم جراء مطالبات أو خسائر أو أعطال أو تكاليف أو نفقات أو رسوم نتجت بسبب إساءة إستخدام التاجر أو سوء إستخدام المستخدم ونتج عن ذلك خرق لإتفاقية الإستخدام أو الأنظمة والقوانين المرعية بالمملكة العربية السعودية أو تعدي على حقوق أحد التجار أو أطراف ثالثة أو شكوى من أحد المستخدمين أو أطراف ثالثة.

  2. يتحمل التاجر كل المبالغ التي تم رصدها عن طريق نظام الولاء لاجل العملاء ويلتزم بتعويض العملاء عنها في حال انهاء اشتراكه ولا يتحمل تطبيق ومنصات رابح أي نفقات او أي تبعات لانسحاب التاجر ويكون التاجر مسؤولا مسؤولية تامة عن تعويض المستهلكين عن ارصدتهم التي تم تجميعها خلال مدة تواجده في تطبيق رابح

  3. يعتبر التاجر متواجدا في تطبيق ومنصات رابح ويتحمل كافة النفقات والمسؤوليات والتبعات لذلك  ويلتزم في حال انسحابه بابلاغ تطبيق ومنصات رابح عن طريق القنوات التي يقررها تطبيق ومنصات رابح لذلك ويتحمل التاجر كل النفقات والعمليات والمسؤوليات حتى يقوم تطبيق ومنصات رابح بالغاء اشتراكه وابلاغه بذك ويعد مشتركا مالم يتم ابلاغه

  4. يعتبر التاجر مسؤولا عن تصرفات الموظف الذي يخوله في استخدام تطبيق ومنصات رابح المختلفة

المادة الرابعة والعشرون – العلاقة والإشعارات بين تطبيق ومنصات رابح والتجار:

  1. لا تتضمن أي من قواعد وأحكام اتفاقية الإستخدام هذه إشارة إلى وجود شراكة بين أي تاجر وتطبيق ومنصات رابح ، ولا يسمح تطبيق ومنصات رابح لأي تاجر في أي حال من الأحوال بالإشارة المباشرة أو الغير مباشرة أو الإملاء إلى وجود علاقة أي كان نوعها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بينه كتاجر وبين تطبيق ومنصات رابح أو إدارته، وأن أي إشعارات يرغب التاجر في إرسالها إلى تطبيق ومنصات رابح ، عليه أن يقوم بإرسالها عبر البريد الإلكتروني ويقوم تطبيق ومنصات رابح بالرد على الرسالة الإلكترونية. وأنت كتاجر توافق على أن أي إشعارات ترسل إليك من تطبيق ومنصات رابح سوف تُسلّم إليك بواسطة البريد الإلكتروني الذي قمت بتزويد تطبيق ومنصات رابح به خلال عملية التسجيل او اشعارات تطبيق ومنصات رابح ايهما يرى تطبيق ومنصات رابح الافضل وله التقدير المطلق لذلك .

المادة الخامسة والعشرون – نقل الحقوق والالتزامات:

  1. أنت كتاجر لا تملك الحق في الإعتراض على تصرفات إدارة تطبيق ومنصات رابح حيال تطبيق ومنصات رابح سواء كانت هذه التصرفات ، على سبيل المثال لا الحصر : تمس كيان تطبيق ومنصات رابح أو إلتزاماته أو ملكيته أو مسؤولياته أو تصرفات تقنية أو تصرفات إدارية ، ويلتزم تطبيق ومنصات رابح فقط بإبلاغك عن أي من هذه التصرفات ، وذلك بحسب قواعد وأحكام اتفاقية الإستخدام.

المادة السادسة والعشرون – القانون والتشريع المُطبّق:

اتفاقية الإستخدام هذه محكومة ومصاغة بحسب القوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية ، وهي خاضعة تمامًا وكليًا للتشريع المعمول به لدى السلطات في المملكة العربية السعودية.

​المادة السابعة والعشرون – قواعد وأحكام العلاقة فيما بين المستهلك والتاجر:

  1. الإلتزام بالصدق والأمانة والنزاهة.

  2. الإلتزام بحُسن الأخلاق في التعاملات داخل تطبيق ومنصات رابح.

  3. يلتزم المستهلك بالوفاء بثمن الشراء من المتاجر والتُجّار وعدم التأخُّر في ذلك.

المادة الثامنة والعشرون – المنشورات الدعائية الورقية والإلكترونية والعروض الخاصة بتطبيق ومنصات رابح:

  1. تسري قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه على كافة المنشورات الدعائية الورقية والإلكترونية عبر مختلف منصات النشر وعبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي.

  2. المنشورات والمطبوعات المذكورة هي وسيلة ترويجية لتطبيق ومنصات رابح وهي غير ملزمة له بأي حال من الأحوال.

  3. إن المنشورات قابلة للتغيير وهي غير ملزمة لتطبيق ومنصات رابح فيما يخص ثبات أسعار الخدمات أو الباقات أو العروض وتغيير الأسعار يخضع للمتغيرات التي تطرأ على تطبيق ومنصات رابح أو المتاجر أو التجار.

  4. إن أي عروض يضعها تطبيق ومنصات رابح هي عبارة عن عروض مؤقتة ويتم تحديدها بفترة زمنية محددة، ولا يلتزم تطبيق ومنصات رابح بتمديد الفترة الزمنية أو بالإستمرار في الفترة الزمنية المحددة حيث أنه يملك الحق في الإكتفاء أو تحديد إستحقاق أي مستخدم لهذا العرض أو إلغاء هذا العرض في أي وقت.

المادة التاسعة والعشرون – الخدمات الإستراتيجية واللوجستية (خدمات الطرف الثالث):

  1. بموجب قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه فإن تطبيق ومنصات رابح قدّ يوفّر بعض الخدمات الإستراتيجية أو اللوجستية عن طريق طرف ثالث أو أطراف ثالثة ، وقدّ تكون هذه الخدمات على سبيل المثال لا الحصر : خدمات شركات الشحن وتوصيل المنتجات والبضائع.

  2. يحيطكم تطبيق ومنصات رابح علمًا بأن توفيره للخدمات الإستراتيجية أو اللوجستية ليس إلا تسهيلًا وتعاونًا منه ولمساعدة مستخدمين تطبيق رابح.

  3. يحيطكم علمًا تطبيق ومنصات رابح بأنه غير مسئول تمامًا بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي تصرفات تصدُر من أي طرف ثالث وأن ما يقوم به هو مجرد ربط بين المستخدم ومُقدِم الخدمة (الطرف الثالث)

  4. يحيطكم علمًا تطبيق ومنصات رابح بأن طلب هذه الخدمة غير إلزامي وإنما يعود هذا الأمر إلى رغبة وحاجة المستخدم، كما أن توفيرها او عدم توفيرها هو أمر خاضع للإرادة المنفردة لتطبيق ومنصات رابح.

  5. إن بعض مقدمين الخدمات الإستراتيجية واللوجستية يضعون إشتراطات خاصة بهم أو تكاليف خاصة بهم ولايملك تطبيق ومنصات رابح أي سلطة على هذه الإشتراطات أو هذه التكاليف ، ولذلك ينوه تطبيق ومنصات رابح مستخدمينه إلى الإطلاع على شروط مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) وتكاليف خدماته قبل تأكيد طلب الخدمة.

  6. في حال تقدّم المستخدم بطلب خدمة مقدّمة عن طريق (طرف ثالث) فإن المستخدم بهذا التصرّف يصرّح لتطبيق ومنصات رابح ويمنحه الإذن بتزويد مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) ببيانات المستخدم الشخصية التي يطلبها، والتي قدّ تكون على سبيل المثال لا الحصر : اسم المستخدم – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف الشخصي – رقم الهوية الوطنية أو الإقامة – عنوان المنزل. وذلك حتى يتمكّن مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) من تقديم الخدمة المطلوبة والتي اشترك بها المستخدم.

المادة الثلاثون – الدعم الفني:

  • بموجب قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه فإن تطبيق ومنصات رابح يوفّر بعض خدمات الدعم الفني مجانًا للمتاجر والتُجّار ، وتكون على سبيل المثال:

  1. لوحة تحكم مجانية للمتاجر ، وتتضمّن لوحة التحكم بعض الخدمات المجانية المؤقتة والتي قد يطلب عليها تطبيق ومنصات رابح رسوما لاحقا بحسب الوقت والكيفية التي يراها تطبيق ومنصات رابح في مصلحته.

  2. في حال رغب التاجر بإضافة بعض الخدمات أو بخدمات مختلفة أو بخدمات متعددة فإن ذلك يخضع لسياسة باقات وعروض تطبيق ومنصات رابح والتي غالبًا ما تخضع لرسوم مالية.

  3. يتيح تطبيق ومنصات رابح للمتاجر حق التواصل مع فريق الدعم الفني لتطبيق ومنصات رابح بما يساعد عمل المتاجر عبر التطبيق وحل المسائل الفنية الالكترونية التي قد تطرأ على المتاجر.

المادة الحادية والثلاثون – حل الخلافات:

بموجب قواعد وأحكام إتفاقية الإستخدام هذه فإنه في حال النزاع لا سمح الله فيتم حل الخلاف عن طريق التوفيق والمفاوضات أو التسوية الودية، وفي حال استمرار الخلاف فيتم حله عن طريق المحاكم التجارية المختصة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

المادة الثانية والثلاثون – أحكام عامة:

  • في حال إلغاء أي مادة واردة أو بند ورد في اتفاقية الإستخدام هذه أو أن هناك أي مادة واردة أو أي بند وارد في إتفاقية الإستخدام لم يعد نافذًا، فإن مثل هذا الأمر لا يلغي صلاحية باقي المواد والبنود والقواعد والأحكام الواردة في إتفاقية الإستخدام وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة تطبيق رابح.

  • إتفاقية الإستخدام هذه – والتي تعدل بين حين وآخر بحسب مقتضى الحال – تُشكّل آلية العمل والتفاهم والاتفاق والتعاقد بين التجار أنفسهم وبين التجار والمستهلكين، وبين المتاجر وتطبيق ومنصات رابح ، كما يوافق التاجر أو المستخدم لتطبيق ومنصات رابح على أن يوضع في عين الاعتبار ما يلي:

  1. ليس من حق أي شخص – عدا إدارة تطبيق ومنصات رابح – فرض أي مواد أو بنود أو أحكام في إتفاقية الإستخدام الخاصة بتطبيق رابح.

  2. إذا تمت ترجمة اتفاقية الإستخدام لأي لغة أخرى ، سواء على تطبيق ومنصات رابح أو خلافه ، فإن النص العربي لإتفاقية الإستخدام يظل هو الأصل في كافة التعاملات.

  3. إتفاقية الإستخدام هذه سارية على كافة المستخدمين لتطبيق ومنصات رابح وهي المُنظّمة للعلاقة وهي العقد فيما بين التجار أنفسهم وفيما بين التُجّار والمستهلكين وفيما بين التُجّار والمستهلكين تطبيق ومنصات رابح ، بغض النظر عن أي شكل نظامي أو كيان قانوني أو مؤسسي أو تجاري أو خيري يتخذه التاجر أو المتجر. أما فيما يخص العلاقة فيما بين التاجر والمستهلك فإنها تخضع لعلاقة قانونية مستقلة ولها ضوابطها الخاصة الجارية فيما بينهم.

  4. لا تُلغى أو تُعدل إتفاقية الإستخدام هذه إلا بموجب قرار يصدر من إدارة تطبيق رابح.

سياسة الخصوصية وسرية المعلومات

١. المقدّمة:

مرحبا بكم في تطبيق ومنصات رابح !

كتُبت سياسة الخصوصية لمساعدتك على فهم كيفية جمع معلوماتك واستخدامها وتخزينها بشكل أفضل. وهي سياسة خاضعة للتحديث لأن قوانين التكنولوجيا والخصوصية في تغيير دائم  ونلتزم بإشعارك عند إجراء أي تغيير كما سنقوم بإضافة إشعار توضيحي في التطبيق. واستخدامك لتطبيق ومنصات رابح  بعد نشر تلك التغييرات بمثابة الموافقة على السياسات المعدلة.

من خلال اشتراكك في أي من المنتجات أو الخدمات التي يقدمها تطبيق ومنصات رابح  أو تعاملك مع تاجر باستخدام خدمات تطبيق ومنصات رابح  فإنك توافق على شروط سياسة الخصوصية وبذلك توافق على شروط خدمة تطبيق ومنصات رابح . وتعد سياسة الخصوصية اتفاقية ملزمة قانونياً بينك وبين العميل أو صاحب العمل أو أي جهة أخرى إذا كنت تعمل بالنيابة عنهم وفقاً لتفويض معتمد أو وكالة رسمية (كمستخدم للخدمات) (والمشار إليها في سياسة الخصوصية هذه باسم “أنت” أو “حسابك”) وتطبيق ومنصات رابح  والشركات والخدمات التابعة لها (والمشار إليها في سياسة الخصوصية هذه باسم “نحن”، “لنا” أو “تطبيق ومنصات رابح ”). وإذا تمت إضافة وتسري تلك السياسة على أي ميزات أو أدوات جديدة تضاف إلى خدماتنا.

عند استخدامنا للمصطلح “المعلومات الشخصية” في هذه السياسة فإنها تشير إلى أي معلومات تتعلق بشخص محدد ولكن لا يضمن اسم أحد موظفي المؤسسة أو عنوان عمله أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص به أو رقم هاتفه.

سنقوم بحفظ معلوماتك الشخصية حيث تكون دقيقة وكاملة ومحدثة بالمعلومات التي تقدمها لنا. وفي حال طلبك الدخول إلى معلوماتك الشخصية، فإننا سنبلغك بوجود معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها وفقا لما تسمح به الأنظمة والقوانين  ونوفر لك إمكانية الدخول إلى تلك المعلومات. وسوف نقوم بطلب موافقتك دائما قبل استخدام معلوماتك الشخصية لأي أغراض أخرى

سياسة الخصوصية متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية. وفي حال وجود أي تعارض بين سياسة الخصوصية بالإنجليزية وسياسة الخصوصية بالعربية فإن النسخة المعتمدة النسخة العربية

 

٢. المعلومات من التجار

إذا كنت تاجراً، فإنك توافق على نشر سياسة الخصوصية على واجهة متجرك والتي تتوافق مع الأنظمة والقوانين السارية على نشاطك التجاري. كما أنك توافق على الحصول على موافقة عملائك لاستخدام معلوماتهم الشخصية والوصول إليها بواسطة تطبيق ومنصات رابح  وأي جهات  أخرى تصنف أنها طرف ثالث لدى تطبيق ومنصات رابح .

 

ما هي المعلومات التي نجمعها من التجار ولماذا؟

  • نقوم بجمع اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول.

  • نحن بحاجة إلى هذه المعلومات لتزويدك بخدماتنا. وفي مقدمتها: التأكد من هويتك والاتصال بك وإضافة النقاط ببرنامج ولاء العملاء.

  • نقوم بجمع البيانات من صفحات الويب التي تستضيفها تطبيق ومنصات رابح  والتي تقوم بزيارتها. كما نقوم بجمع بيانات حول كيفية وأوقات دخولك إلى حسابك، بما في ذلك معلومات حول الجهاز والمتصفح الذي تستخدمه واتصال الشبكة وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address).

  • نحن بحاجة إلى هذه المعلومات لتوفير خدماتنا وتحسينها.

  • عند إكمال عملية التسجيل بالخدمات، ستتمكن من تنشيط كافة الخدمات المقدمة من خلال تطبيق ومنصات رابح. إذا فعلت ذلك، سنقوم بجمع عنوانك أو عناوينك، نوع نشاطك التجاري ورقم تعريف النشاط التجاري وتاريخ الميلاد (إذا كنت مالك نشاط تجاري فردي) ومعلومات الحساب المصرفي ومعلومات الهوية الشخصية / الاثباتات الشخصية الرسمية .

  • ونحتاج إلى هذه المعلومات لإنشاء الخدمات اللوجستية وخدمات الدفع لك، بما في ذلك مراقبة الاحتيال والمخاطر والامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية السارية.

  • نقوم بجمع المعلومات الشخصية عن عملائك التي تشاركها معنا أو التي يقدمها العملاء أثناء التسوق أو أثناء عملية الدفع.

    1. نقوم باستخدام تلك المعلومات لتزويدك بخدماتنا ولتسهيل إكمال الطلبات وتقديم خدمة أفضل لعملائك.

  • وسوف نستخدم أيضا المعلومات الشخصية في حالات أخرى في حال إعطائنا الإذن صريحاً منك.

  • دفتر العناوين: يمكنك تزويدنا بأرقام هواتف مستخدمي متجرك وجهات الاتصال الأخرى في دفتر عناوين الهاتف المحمول الخاص بك. وتؤكد أنك مصرح بتزويدنا بهذه الأرقام للسماح لنا بتقديم خدماتنا.

    1. نقوم باستخدام هذه المعلومات لتزويدك بخدماتنا ولتسهيل إكمال الطلبات وخدمة عملائك بشكل أفضل.

  • الكاميرا ومكتبة الصور: توفر لنا الدخول إلى الكاميرا ومكتبة الصور الخاصة بك. وتؤكد أنك مصرح بتزويدنا بهذه الصور للسماح لنا بتقديم خدماتنا.

    1. نقوم باستخدام هذه المعلومات لتزويدك بخدماتنا بحيث يمكنك إضافة منتجات إلى متجرك وإدارتها.

  • الاستخدام وتسجيل المعلومات: نقوم بجمع المعلومات المتعلقة بالخدمات والتشخيص والأداء، ويتضمن ذلك معلومات عن نشاطك مثل كيفية استخدام خدماتنا وكيفية تفاعلك مع الآخرين باستخدام خدماتنا وما شابه ذلك وملفات السجل والتشخيص والأعطال ومواقع الويب وسجلات الأداء والتقارير.

  • الجهاز ومعلومات الاتصال: نجمع معلومات خاصة بالجهاز عند تثبيت خدماتنا أو الدخول إليها أو استخدامها. ويتضمن ذلك معلومات مثل نوع الأجهزة ومعلومات نظام التشغيل ومعلومات المتصفح وعنوان بروتوكول الإنترنت ( IP Address)  ومعلومات شبكة الجوال بما في ذلك رقم الهاتف ومعرفات الأجهزة. ونجمع معلومات موقع الجهاز إذا كنت تستخدم ميزات الموقع الخاصة بنا.

متى نجمع هذه المعلومات؟

نقوم بجمع المعلومات الشخصية عند الاشتراك في خدماتنا وعند الدخول إليها أو عند تزويدنا بالمعلومات.

٣. معلومات من عملاء التجار

ما هي المعلومات التي نجمعها ولماذا؟

  • نقوم بجمع اسم عملاء التجار وعناوينهم الالكترونية – وعناوين  الشحن والفواتير ورقم الهاتف المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP address) وبيانات الأجهزة .

  • نحن بحاجة إلى هذه المعلومات لتزويد التجار بخدماتنا بما في ذلك الدعم وإكمال وتسهيل الطلبات والمدفوعات والتوثيق. كما نستخدم هذه المعلومات للتحسين من خدماتنا.

متى نجمع هذه المعلومات؟

  • نقوم بجمع المعلومات عند استخدام عميل التاجر لخدماتنا أو عند الدخول إليها، على سبيل المثال – زيارة أحد العملاء لموقع التاجر أو عند الطلب أو عند إنشاء حساب في موقع التاجر.

٤. معلومات من زوار موقع تطبيق ومنصات رابح  ومستخدمي الدعم

ما هي المعلومات التي نجمعها ولماذا؟

  • نقوم بجمع معلومات من زوار موقع تطبيق ومنصات رابح  عن الجهاز والمتصفح الذي يستخدمه واتصال الشبكة وعنوان البروتوكول الخاص به (IP Address) وقد نتلقى أيضا معلومات شخصية عند إرسال طلبات أو تذاكر دعم أو طلبات أخرى إلى تطبيق ومنصات رابح  عبر أي من مواقعنا.

  • نقوم بجمع رقم الهاتف وتسجيل المكالمات من مستخدمي الدعم عبر الهاتف.

  • نقوم بجمع الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الجهاز والمتصفح واتصال الشبكة وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address) ونص المحادثة من مستخدمي دعم الدردشة.

  • نقوم بجمع الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان موقع المتجر(URL)  من مستخدمي المتجر والتطبيق.

  • نحن نستخدم هذه المعلومات لخدمة حسابك وتحسين خدماتنا والإجابة عن أية أسئلة قد تكون لديك.

متى نجمع هذه المعلومات؟

نقوم بجمع هذه المعلومات عند زيارتك إلى صفحات الويب التي تستضيفها تطبيق ومنصات رابح  أو التواصل معنا إما عن طريق البريد الإلكتروني أو الويب أو الرسائل الفورية أو الهاتف أو نشر المحتوى على مواقعنا الإلكترونية (بما في ذلك المنتديات والمدونات). كما نجمع أي معلومات إضافية قد تقدمها لنا.

٥. معلومات من ملفات تعريف الارتباط وتقنية التعقب المشابهة

 ما هو ملف تعريف الارتباط؟ ملف تعريف الارتباط هو كمية صغيرة من البيانات والتي قد تتضمن معرفا فريداً. يتم إرسال ملفات تعريف الارتباط إلى المتصفح الخاص بك من موقع على شبكة الانترنت ويتم تخزينها على جهازك. ونقوم بتخصيص ملف تعريف ارتباط مختلف لكل جهاز يتصل بمواقعنا الإلكترونية ومتاجرنا التجارية.

لماذا يستخدم تطبيق ومنصات رابح  ملفات تعريف الارتباط وتقنية التعقب؟

  • نقوم باستخدام ملفات تعريف الارتباط للتعرف على جهازك لتزويدك بتجربة شخصية.

  • قد نقوم باستخدام ملفات تعريف الارتباط لعرض إعلانات مخصصة من جوجل والباعة من جهات ثالثة أخرى.

  • وقد نستخدم أيضا منارات الويب وتقنية التعقب وأساليب التتبع الآلية الأخرى على مواقعنا الإلكترونية في الاتصالات معك وفي منتجاتنا وخدماتنا لقياس الأداء والمشاركات.

  • نحن نعمل ونقدم خدماتنا بما في ذلك توفير دعم العملاء وتحسين وإصلاح وتخصيص خدماتنا. ونحن نقوم بفهم كيفية استخدام الناس لخدماتنا لنقوم بتحليل واستخدام المعلومات التي لدينا لتقييم وتحسين خدماتنا والبحث والتطوير واختبار الخدمات والميزات الجديدة، وإجراء أنشطة استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ونقوم أيضا باستخدام المعلومات الخاصة بك للرد عليك عند اتصالك بنا. ونحن أيضا نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتشغيل خدماتنا وتحسينها وفهمها وتخصيصها.

٦. متى ولماذا نقوم بمشاركة المعلومات الشخصية مع طرف ثالث

  • يعمل تطبيق ومنصات رابح  مع طرف ثالث للمساعدة في تزويدك بخدماتنا وقد نشارك المعلومات الشخصية معهم لدعم هذه الجهود. وفي بعض الظروف المحدودة، قد يطلب منا أيضا مشاركة المعلومات مع طرف ثالث لتتوافق مع المتطلبات النظامية والقانونية أو للاستجابة للطلبات القانونية من قبل السلطات الرسمية ، بما في ذلك تلبية متطلبات الأمن أو إنفاذ القانون والأحكام والقرارات القضائية . وقد نتلقى أيضا معلومات شخصية من شركائنا والطرف الثالث.

    1. قد نقوم بمشاركة المعلومات الشخصية مع طرف ثالث لمنع أو التحقيق أو اتخاذ الإجراءات بشأن الأنشطة غير القانونية أو الاحتيال المشتبه به أو الحالات التي تنطوي على تهديدات محتملة للسلامة الجسدية لأي شخص، أو انتهاكات لبنود الخدمة الخاصة بنا أو أي اتفاقية أخرى تتعلق بالخدمات أو حسبما يقتضي القانون.

    2. وقد نقوم أيضا بمشاركة المعلومات الشخصية مع شركة تكتسب أعمالنا سواء من خلال الاندماج أو الاستحواذ أو الإفلاس أو الحل أو إعادة التنظيم أو أي معاملة أو إجراء آخر مماثل. وفي حالة حدوث ذلك، فإننا سننشر إشعارا على صفحتنا الرئيسية.

  • قد نستخدم المعلومات الشخصية التي نجمعها منك أو من عملائك للاتصال أو التسويق لعملائك مباشرة.

  • قد نقوم بتقديم المعلومات الشخصية التي نجمعها منك أو من عملائك إلى شركات أخرى لتسويق منتجاتها أو خدماتها.

  • سوف يطلب تطبيق ومنصات رابح  دائما موافقتك قبل مشاركة معلوماتك الشخصية مع طرف ثالث لأغراض غير تلك الموضحة في القسم ٦.

٧. ماذا نفعل بالمعلومات الشخصية الخاصة بك عند إنهاء علاقتك معنا؟

  • سنواصل تخزين النسخ المؤرشفة من معلوماتك الشخصية ولأغراض تجارية مشروعة ولالتزامنا بالأنظمة والقوانين .

  • سنواصل تخزين معلومات مجهولة المصدر مثل زيارات مواقع الويب بدون معرفات لتحسين خدماتنا.

٨. كيف يمكننا الاحتفاظ على المعلومات الشخصية الخاصة بك بشكل آمن؟

  • نحن نتبع المعايير المعتمدة في إدارة أمن المعلومات لحماية المعلومات الحساسة مثل المعلومات المالية وتفاصيل العميل وأي معلومات شخصية أخرى يعهد بها إلينا. وتطبق أنظمة أمن المعلومات الخاصة بنا على الأشخاص والعمليات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات على أساس إدارة المخاطر.

  • لا توجد طريقة ارسال عبر الإنترنت أو طريقة تخزين إلكتروني آمنة 100٪ لذلك، فإنه لا يمكننا ضمان الأمان المطلق لمعلوماتك الشخصية.

٩. كيف نحمي معلوماتك عبر الحدود؟

قد يقوم تطبيق ومنصات رابح  بإرسال المعلومات الشخصية خارج نطاق الدولة أو المنطقة ولا يزال تطبيق ومنصات رابح  مسؤولا عن المعلومات الشخصية التي يتم نقلها إلى طرف ثالث في الخارج للمعالجة أو لدعم جهودنا في تقديم خدماتنا لك. وأي معلومات شخصية يتم نقلها إلى طرف ثالث لمعالجة البيانات تخضع بموجب النظام والقانون لمستوى حماية مماثل لذلك الذي يقدمه تطبيق ومنصات رابح . ويعني “مستوى الحماية المماثل” مستوى من الحماية يعادل عموما لمستوى الحماية الذي يوفره تطبيق ومنصات رابح .

١٠. التحكم والوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك

 يمكنك الاحتفاظ بجميع حقوقك لمعلوماتك الشخصية ومحتوى المتجر ويمكنك الدخول إليها في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، يتخذ تطبيق ومنصات رابح  خطوات معقولة للسماح لك لتصحيح أو تعديل أو حذف أو في الحد من استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك. ويمكنك تحديث العديد من أنواع المعلومات الشخصية مثل معلومات الدفع أو جهات الاتصال من ضمن إعدادات حسابك. إذا لم تتمكن من تغيير معلوماتك الشخصية من ضمن إعدادات حسابك، يرجى الاتصال بنا لإجراء التغييرات المطلوبة. من المهم أن تتذكر أنه إذا قمت بحذف أو تقييد استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك، قد لا تعمل الخدمات المقدمة منا بشكل صحيح ومكتمل.

11 .حماية خصوصيتك:

  •  لكي  نتمكن من مساعدتك في حماية معلوماتك الشخصية فإننا نوصي بما يلي:

  1.  الاتصال بنا بشكل فوري عندما تظن أن شخصاً ما استطاع الحصول على كلمة السر الخاصة بك، أو رمز الاستخدام، أو الرقم السري، أو أي معلومات سرية أخرى.

  2.  لا تعط معلومات سرية عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت ما لم تعرف هوية الشخص أو الطرف المستقبل للمعلومة.

  3.  استخدم متصفح آمن عند قيامك بإنجاز المعاملات عبر الإنترنت مع إغلاق التطبيقات غير المستخدمة على الشبكة، وتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات محدث على الدوام.

  4.  في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول مبادئ الخصوصية، يمكن التواصل مع إدارة تطبيق ومنصات رابح عبر نموذج الاتصال في صفحة اتصل بنا.

  5.  للحفاظ على بياناتك الشخصية، يتم تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.

  6.  تطبيق ومنصات رابح قد تحتوي على روابط إلكترونية لمواقع قد تستخدم طرقًا لحماية المعلومات وخصوصياتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، ونحن غير مسئولين عن محتويات وطرق وخصوصيات هذه المواقع الأخرى، وننصحك بالرجوع إلى إشعارات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع.

 

12 .إرسال الرسائل الإلكترونية:

  •  عندما تقوم بالاستفسار أو طلب معلومات حول خدمة محددة أو في حالة قيامك بإعطاء معلومات إضافية مستخدما أياً من وسائل الاتصال مع تطبيق ومنصات رابح سواء كانت إلكترونية أو غير إلكترونية، مثل طلب الاستفسار على موقعنا، فإننا سنستخدم عنوان بريدك الإلكتروني للرد على استفساراتك، كما أنه من الممكن حفظ عنوان بريدك ورسالتك وإجابتنا عليها لأغراض مراقبة الجودة، كما أننا قد نقوم بذلك للغايات القانونية والرقابية.